Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزارة الزراعة تعلن الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض بنسبة 98%
وزارة الزراعة

أعلن الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والحيوانية والداجنة، اكتفاء الدولة من الدواجن والبيض.

وأضاف الصياد، أن الوزارة مستعدة لشهر رمضان خاصة بعد تراجع سعر كيلو الفراخ والبيض في الأسواق.

وأكد نائب الوزير، أن الوزارة لديها خطة لتنظيم عملية الاستيراد فى حالة احتياجات السوق المحلي، لافتا أن الحكومة تدعم صناعة الدواجن واستثماراتها على جميع الأصعدة.

وأشار الصياد، إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي للدواجن جاء بسبب القرارات المنظمة للصناعة المحلية، وتطوير معايير الأمان الحيوي داخل المزارع.

وأشاد نائب الوزير، بقيام الشركات الكبرى بتطبيق أحدث النظم فى التربية والرعاية ما قلل معدل الإصابة والأمراض، موضحا أن الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواجن وصل إلى نسبة تتجاوز 98%.

ولفت الصياد، إلى أن قرار الدولة القائم على تشجيع الكيانات الصغيرة على الإنتاج الداجني جاء صحيحا لأنه عمل على وجود تعاونيات بين الدولة ومربيو الدواجن كما وفرت الدولة الأرض لهم بالظهير الصحراوى لإنشاء مزارع بعيدًا عن منطقة الدلتا.

وأردف أن الدولة عملت على توفير الأمان الحيوي اللازمة للصناعة وتطويرها للاستفادة منها اقتصاديا، لافتا أن صناعة الدواجن من أهم مرتكزات الأمن الغذائي في مصر حتى الأن.

يذكر أنه وصل الإنتاج المحلي من الدواجن إلى 1.2 مليار فرخة سنويًا، و14 مليار دجاجة لإنتاج بيض المائدة بسبب زيادة الإنتاج، وتطبيق منظومة قواعد الأمان الحيوي.

المصدر: اليوم السابع