Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
الحكومة تنفي وقف وسائل المواصلات يومي الجمعة والسبت
مجلس الوزراء

نفى اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، الشائعات الدائرة حول توقف وسائل المواصلات يومي الجمعة والسبت.

وقال عبد المقصود، إنه لا صحة لوقف المواصلات الجمعة والسبت عدا أوقات الحظر، مؤكدا أن ما يتم اتخاذه من إجراءات تستهدف الحفاظ على صحة المصريين والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الغرفة، أن حركة المواصلات تعمل بشكل طبيعي يومي الجمعة والسبت وتتوقف تماما مع بداية الحظر من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

وأضاف عبد المقصود، أنه سيتم غلق المراكز التجارية والمولات الكبيرة ومحلات بيع السلع بشكل كامل يومي الجمعة والسبت؛ ولكن الصيدليات ومحال البقالة ستعمل بشكل طبيعي، لأنه لا غنى عنها في أي وقت.

وأشار اللواء، إلى أن القرارات تهدف لمنع تواجد أي تجمعات للمواطنين والتقليل من حركة المواطنين وانتقالهم بين المحافظات.

يذكر أنه أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم عن عمل كافة المواصلات ووسائل النقل كاملة يوميا خلال النشاط اليومي ما بين الساعة 6 صباحا حتى الساعة 7 مساء طوال أيام الأسبوع.

وأوضح أن فعاليات الحظر تطبق وفق المعايير القانونية فضلا عن عمل كافة المخابز والبقالة والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية تعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الـ24 ساعة وفق لوائح وتعليمات مجلس الوزراء.

وأردف المحافظ، أنه وجه كافة المصالح الحكومية بتنظيم دخول المواطنين، حرصا على سلامتهم، مؤكدًا استمرارية الجولات المفاجئة على جميع مراكز المدن لمتابعة تنفيذ التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة مؤخرا.

المصدر: صدى البلد