Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. البرلمان المصري ينتفض لفرض حظر التجول
البرلمان المصري

كثرت الإشاعات الفترة السابقة عن فرض حظر التجوال في مصر بعد تعطيل الدراسة بسبب وجود حالات إيجابية تحمل فيروس كورونا.

حيث ناشدت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة إصدار قرار فوري بفرض حظر تجوال في جميع أنحاء الجمهورية.

واقترحت عبد الحليم، في بيان لها أن يكون الحظر لمن الساعة السادسة مساءا وحتى السادسة صباحا، بشكل مؤقت لحين التأكد من تعقيم الدولة والوصول بالمصريين إلى بر الأمان وحمايتهم من انتقال العدوى.

وأكدت الدكتورة، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن غلق المحال والمقاهي، غير مفعلة، خاصة في المناطق الشعبية، مستنكرة نزول المواطنين في الشوارع والمقاهي والمطاعم والكافيهات.

وأشارت النائبة، إلى أن هناك الكثير من الشعب المصري لا زال يجهل الوضع السيء للمرض؛ بل ويتعنتوا في الالتزام بتعليمات الدولة التي وضعتها للحد من انتشار الإصابة بالفيروس.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الأفراح ما زالت تقام بشكل طبيعي، ومراسم احتفال أخرى وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على المواطنين لذا لزم الحظر، موضحة أن فرض حظر التجوال سيساهم في منع أي تجمعات بين المواطنين.

وأوضحت أن الحظر سيجعل هناك التزام إجباري بالتعليمات وإلا سيتم تعريض المواطن للمساءلة، معولة على بعض الدول التي اتخذت قرار الحظر نتيجة ازدياد الإصابة بالفيروس نتيجة الاختلاط والتجمعات.

يذكر أنه تفشى فيروس كورونا في الصين داخل مستشفى ووهان، الشهور القليلة الماضية وأودى بحياة الكثيرين حول العالم.

المصدر: صدى البلد