Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم والمولات
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غلق عدد من المنشآت منها المطاعم والمقاهي أمام الجمهور بداية من اليوم في تمام الساعة السابعة مساءا.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا القرار سيسري تنفيذه اعتباراً من اليوم الخميس، حتى يوم 31 مارس المقبل، حيث اتخذت الحكومة حزمة من الإجراءات لتقليل الاختلاط والتجمعات بين المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية التي تعمل عليها لتقليل معدل انتشار فيروس كورونا.

وشمل قرار مدبولي، غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار مدبولي، أن القرار سيسري على كافة أنحاء الجمهورية، لافتا أنه لا يسرى على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

كما قررت الحكومة، تحديد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءا، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس أيضا.

جاءت تلك القرارت من الحكومة بعد انتشار فيروس كورونا وتفشيه في دول العالم أجمع كإجراءات احترازية للسيطرة عليه حرصا على سلامة المواطنين.

يذكر أن دول العالم أجمع اتخذت أيضا حزمة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا الذي أودى بحياة المئات حول العالم.

المصدر: الوطن