Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
طرح باقات تعليمية لطلاب المدارس بأسعار مخفضة
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

أفادت مصادر بوزارة الاتصالات، أنه سيتم طرح باقات تعليمية لطلاب المدارس بأسعار مخفضة، وذلك بعد إعلان قرار تأجيل الدراسة إسبوعين الذي أقره الرئيس أمس.

حيث إنَّ الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات سيجتمع اليوم مع مسؤولي شركات الإنترنت لبحث تقديم باقات تعليمية لطلاب المدارس بأسعار مخفضة لدعم الدولة في خطتها لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في الفترة الأخيرة.

كما أنه من المفترض تطبيق الباقات الجديدة التي سيجرى الاتفاق عليها خلال 48 ساعة للمساهمة في تقديم خدمات تعليمية للطلاب، والعمل على الاستفادة القصوى من الإجازة المحددة.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم، أن تعليق الأنشطة لن يؤثر على نتائج الطلاب فى نهاية الفصل الدراسى الثانى لأن الأنشطة مواد لا تضاف درجتها لمجموع الطالب وهى مواد نجاح ورسوب.

وأضافت الوزارة، أنها ستراعي امتحان الطلاب فى مواد الأنشطة نهاية العام الدراسى طبقًا لما هو معتاد سنويًا فى الامتحانات، وأنها ستعتبر نشاطين (التربية الرياضية، والتربية الفنية) نشاطين أساسيين (نجاح، ورسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع.

واعتبار ايضا نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح، ورسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى ولا تُضاف درجاته للمجموع.

يذكر أنه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة إسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

المصدر: الوطن