Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التعليم العالي يقرر تعطيل الدراسة بالجامعات غدا
وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار

قرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة في الجامعات غدا.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تعطيلها في الجامعات بفروعها الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد، في الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن القرار يشمل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك أطقم العمل والنوبتجيات وفق ما يحدده رؤساء الجامعات، لافتا أن هذا القرار جاء لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذي تمر به البلاد حاليا.

وأضاف الوزير، أنه بهذا القرار يرياد تمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المباني والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية لاستقبال الطلاب في يسر وسلامة لهم.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يتابع الإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق مع المحافظين للتعامل مع الأمطار وإجراءات شفط تجمعات المياه من الشوارع بجميع المحافظات.

وشدد شعراوي، على ضرورة استمرار جميع أجهزة المحافظات في الاستعداد الكامل لمواجهة أثار الأمطار، وتواجد القيادات المحلية ميدانيا فى أماكن تجمعات مياة المطر، والتأكد من استمرار صيانة أعمدة الكهرباء حرصا على سلامة المواطنين.

كما شدد على إحكام الخدمات تجنباً لحدوث أي حوادث أخرى للمواطنين بسبب الطقس السيء، لافتا لإصلاح أعمدة الكهرباء وأسلاك الضغط العالي التي سقطت جراء الأمطار.

المصدر: الوطن