Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
الحكومة تحذر من النزول غدا بسبب الطقس السيئ
الطقس السيء

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مُؤتمرا صحفيا حول الإجراءات الحُكومية المُتبعة في ضوء توقعات الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة.

وكان ذلك بحضور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، وكلٌ من رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ومدير التنبؤات بهيئة الأرصاد، ورئيس قطاع التخطيط في وزارة الري والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وعول وزير الري، على قرار رئيس الوزراء أمس، الخاص بتعطيل الدراسة غدا الخميس بالمدارس والجامعات نتيجة الظروف الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها البلاد يومي الخميس والجمعة وقد تمتد لأيام أخرى.

وأشار وزير الإعلام، إلى أن الحكومة قررت أنه من الأفضل اعتبار غدٍ الخميس إجازة عامة على مستوى الجمهورية، عدا الجهات التي يقتضي عملها التعامل مع الأزمة.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا المؤتمر الصحفي يهدف إلى توضيح كل ما يتعلق بالقرار المُتخذ في ضوء الظروف المناخية المتوقعة، ليعلم الرأي العام جدية الموضوع، ويكون شريكاً في تنفيذ القرار.

وتابع الوزير، أنه يجب على المواطن أن يلتزم بالإجراءات المطلوبة مثل عدم مغادرة المنزل في هذين اليومين وأن يكونوا في إطار الحدود القصوى وليس للتنزه.

ودعا وزير التنمية المحلية، الحضور لتوضيح الحالة التي سيكون عليها الجو ابتداء من وقت متأخر هذا اليوم، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة هذه الظروف غير المسبوقة.

المصدر: اليوم السابع