التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل بمداخل المدن لإعادة الوجه الجمالي والحضاري والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين.

ههيا الزقازيق 

وفي هذا السياق قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملات نظافة وتمهيد الطريق الرئيسي ههيا / الزقازيق ورفع ناتج حفر ترعة بيشة قايد من على جانبي الطريق أمام قرية الشبراوين، وإزالة جميع التراكمات الموجودة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وحفاظا على صحة وسلامة الجميع.

تكثيف العمل 

وتكثف الأجهزة التنفيذية أعمالها اليومية لإزالة تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن ناحية أخرى كان الدكتور المحافظ قد أمر فى وقت سابق ارؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات والباعة الجائلين ورفع كفاءة الشوارع والميادين وإزالة أي مخلفات أو قمامة بمحيط والمدارس وجميع الطرق المؤدية إليها حتى لا تعوق سير الطلاب أثناء توجههم للمدراس.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية حملات النظافة ورفع الاشغالات بالشوارع والميادين في محيط المدارس لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام وتحريرمحاضر ضد المخالفين

المراكز والمدن 

قامت مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المختلفة بتكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والإشغالات بمحيط المدارس وجميع الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمده الإنارة وصيانتها لاستقبال أبنائنا الطلاب في جو بيئي صحي ونقي حرصًا على سلامتهم.

الصيانة الشاملة 

أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تجهيز 4 آلاف و 698 مدرسة لاستقبال أكثر من مليون و848 ألف طالب وطالبة داخل 39851 فصلا مدرسيا وذلك بعد دخول 52 مدرسة جديدة للخدمة وإجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 89 مدرسة وصيانة 59 مدرسة أخرى ضمن مبادرة حياة كريمة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية.

تعليمات مشددة 

أضاف محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصًا على مصلحة الطلاب وكذلك التنسيق مع مسؤولي قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء للانتهاء من الأعمال اللازمة بالمدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *