Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تصريحات لاذعة من وزير التعليم ردا على تعطيل الدراسة.. فيديو
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على الدعوات المستمرة لتعطيل الدراسة بسبب إصابة 56 فردا بفيروس كورونا في البلاد.

وقال الوزير، إنه متفهما لقلق أولياء الأمور على أولادهم من الإصابة بفيروس الكورونا، وهو خوف مشروع؛ ولكن المرض لم يتفشى بالشكل الخطير الذي يستدعي تعطيل الدراسة بسببه.

وطالب شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، ويذاع على القناة الأولى، المصريين بعدم الانصياع وراء شائعات السوشال ميديا.

وأوضح وزير التعليم،: أن كل ما يكتب على السوشيال ميديا ما هو إلا لأحداث الهلع بين المصريين، والفيروس منتشر بمعدل حالة لكل 2 مليون وهي نسبة ضعيفة للغاية، وأنه وفقا للإحصائيات أن الكورونا لا يصيب الأطفال، ولم يصيب المرض أي فرد من 25 مليون طالب في المدارس والجامعات”.

وشدد الوزير، على أن مطالبات تعليق الدراسة غير مفهومة بالنسبة له،:”هل نخشى الكورونا في المدارس فقط ولا نخشاه في المهرجانات والماتشات؟”، لافتا أن التعليم في مصر لا يتحرك بناء على ما يطلبه المستمعون، وأن مجلس الوزراء يوجد فيه إدارة للأزمات وهي المنوط بها اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أنه في حال تعليق الدراسة بسبب كورونا لابد أن يستوفي الطالب المقررات الدراسية التي كان من المفروض أن يتعلمها، مضيفا،: “مش هناخد إجازة .. ولو اتأخرنا شهرين بسبب الكورونا هنفضل في السنة الدراسية ومش هننقل على السنة اللي بعدها الا لما نخلصها”.

شاهد الفيديو..

 

المصدر: صدى البلد