Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزيرة الصحة تعلن وضع 250 ألف كاشف لكرونا في المطارات.. الثلاثاء
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن وجود كواشف سريعة ستستخدمها مصر في المطارات خاصة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الكواشف ستوضع صباح يوم الثلاثاء المقبل، وستساهم بدورها في معرفة نتيجة تحليل فيروس كورونا للأشخاص خلال 30 دقيقة، لافتة أن هذه الكواشف ستستخدم مع الطائرات القادمة من الأماكن التي بها ارتفاع في الإصابات.

وعن الـ45 حالة المصابة على المركب النيلية التي تم اكتشافها قال الوزيرة، :”دول لو كنا سيبناهم كان ممكن يخفوا ومحدش ياخد باله منهم، الدول ذات إمكانيات التقصى العالية ترصد حالات أكثر”، مؤكدة أنه سيتم توزيع جهاز كاشف لفيروس كورونا بجميع المطارات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك 250 ألف كاشف سيتم استيرادهم وتوزيعهم بمختلف المطارات على مستوى الجمهورية، موضحة: “أمريكا لديها 70 ألف كاشف، ومصر لديها 250 ألف”.

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، قررت زيادة عدد المعامل المركزية إلى 8 معامل على مستوى الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت إن وزارتى الداخلية والصحة بذلا مجهودًا كبيرًا فى التوصل لمخالطي المصابين بكورونا على متن الباخرة السياحية، وتأكدوا من عدم وجود إصابات بينهم، موضحة: “ولا واحد فى المخالطين المباشر وغير المباشر لديهم أي أعراض، وعملنا تحاليل لجميع من كانوا بالباخرة السياحية الموبوءة بكورونا بين أسوان والأقصر، فكل الدول ذات الإصابات بفيروس كورونا، سيطبق عليها قياس الأجسام المضادة وقياس الطائرة بأكلمها، وسنتوسع في دائرة المعامل المركزية”.

المصدر: اليوم السابع