Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزارة النقل تعلن دراسة توحيد تذكرة القطارات والمترو والأتوبيسات
تذكرة المترو

أبدت وزارة النقل مساعيها في التسهيل على الركاب بجميع المرافق بدءا من الأتوبيسات وحتى مترو الأنفاق.

وكان ذلك في ضوء مطالبة المهندس كامل الوزير، وزير النقل، للمسئولين بالوزارة بوضع تصور ودراسة متكاملة بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية لتوحيد التذكرة بجميع المرافق.

حيث يمكن للراكب من خلالها استقلال المترو والقطار المكهرب “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”، والأتوبيسات العامة.

وشدد الوزير، على الإسراع بالعمل على دراسة المشروع خلال الفترة المقبلة، على أن يستقل الراكب بتلك التذكرة المترو بكافة الخطوط ويستقل بها القطار المكهرب وقطارات السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال جولة الوزير، بمترو النزهة، لمتابعة بدء التشغيل التجريبي للقطارات بدون ركاب ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو استعدادا للافتتاح وللتشغيل الرسمي الذي سيكون في إبريل المقبل.

يذكر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، أكد أنه يجرى إجراء اختبارات وتجارب التشغيل لعدد 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، والتي تمتد بطول 7 كم من النزهة حتى محطة عدلي منصور، من أجل افتتاحها وتشغيلها للجمهور قبل 25 إبريل المقبل.

وطالب الوزير، خلال جولته لمتابعة استعدادات تجهيز المحطات الجديدة أنه تم إجراء الاختبارات على أنظمة التذاكر بها، مطالبا بتشغيل القطارات تجريبيا بدون ركاب بطول المحطات الـ6 مع نهاية الشهر الجاري.

وأوضح وزير النقل أنه سيتم افتتاحها خلال 25 إبريل المقبل بالتزامن وصول الحفار العملاق الذى يقوم بأعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث محطة مترو الزمالك.

المصدر: فيتو