Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تتواصل مع سفارة كندا بشأن كورونا
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تتواصل حاليا مع سفارة مصر في كندا للتعرف على الشائعات التي أطلقت حول كورونا.

حيث قالت وزارة الصحة الكندية، إنها اكتشفت حالة مصابة بالكورونا كانت عائدة من مصر، وعلى إثره أكدت الوزارة أن هناك تواصل عال المستوى مع منظمة الصحة العالمية بذات الشأن.

وأضافت الوزارة، أنها تسعى جاهدة للتعرف على خط سير والأماكن التي زارها الكندي للتمكن من فحصها وتأمينها، مؤكدة أن مصر لم تسجل أي حالات مصابة بالمرض حالياً أو حتى حاملة للفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة والسكانـ أن إجراءات الحجر الصحي تتم بجدية وعناية فائقة في المطارات والموانئ لجميع المسافرين بشكل دقيق للغاية، ويتم أيضا فحص القادمين من الخارج من خلال المسح الحراري والمناظرة الطبية.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تحرر كروت مراقبة صحية لكل وافد للتتبع حال ظهور أي مشاكل صحية تتعلق بالمرض أو بغيرة من الأوبئة.

يذكر أن صحيفة “ناشونال بوست” الكندية قالت إن مسئولي الصحة في أونتاريو أكدوا وجود حالة إيجابية جديدة من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 ، في تورونتو.

وقال الدكتور ديفيد ويليامز، المسؤول الطبي عن الصحة، إن هذه هي الحالة الثامنة لفيروس كورونا الجديد في المقاطعة، وأن المريض رجل في الثمانينات من عمره ولديه سجل سفر إلى مصر.

وأضاف المسئولين أن المصاب وصل إلى تورونتو في 20 فبراير وتوجه إلى قسم الطوارئ في المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية، وتم فحصه بشكل دقيق وتبين أنه حامل للفيرس، وأن مشكلته جاءت معه من مصر.

المصدر: اليوم السابع