Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
جهاز حماية المستهلك يلزم شركات السياحة برد قيمة العمرة للمواطنين
راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك

أصدر جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضي عبد المعطى، قرارا برد قيمة العمرة من قبل شركات السياحة.

وكانا ذلك في ضوء ما أعلنته حكومة المملكة العربية السعودية من إجراءات تتمثل في تعليق السفر للعمرة أو الزيارة، قرارًا سريعًا بإلزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران، برد قيمة ما دفعه المستهلكون نظير حجز رحلات العمرة أو السفر للسعودية للزيارة.

وهذا القرار يحفظ للمستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب (بحسب رغبة المستهلك) مع تيسير الإجراءات الخاصة بذلك.

وذلك تطبيقًا للقانون رقم 181 لسنة 2018، وتفاعلاً مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا.

وقال رئيس الجهاز، إن ذلك تطبيقًا للبرنامج الشامل للحكومة الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كل الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

وأضاف عبد المعطي، أن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 نص بمادته رقم 25 على “التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها”.

كما شرع القانون في معاقبه المخالف بغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه وذلك عن كل مخالفة، تطبيقًا لنص المواد (1، 9، 25، 56، 66، 73، 74، 75) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

 

المصدر: اليوم السابع