Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم يوجه بعدم إذاعة الأغاني الهابطة في المدارس
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس.

وشدد الوزير، في خطاب إلى المديريات التعليمية، على عدم إذاعة أغاني (المهرجانات)، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو خلال عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

وطالب الوزير، باختيار نوعية الأغاني التي تعرض على الطلاب بعناية شديدة وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية.

وأشار الوزير، إلى أن العملية التعليمية تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم وليس الأغاني الهابطة.

وبناء على قرار الوزير، لفتت الوزارة، إلى أنها لاحظت انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيء في الفترة الأخيرة.

وأكدت الوزارة، أنها لا تمنع الغناء الهادف في المناسبات المدرسية فالغناء أداء فني راقي يسمو بالأخلاق، ولكن يجب اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة.

وكان أصدر الفنان الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قرارا بمنع غناء مطربي المهرجانات نظرا لاستخدامهم كلمات متدنية أخلاقيا لا تتناسب مع طبيعة الشعب المصري الذي أعلن رفضه لهذه النوعية من الأغاني.

وقال هاني شاكر، إنه لا مجال للتصالح أو تقنين الأوضاع مع مطربي المهرجانات نهائيا، مؤكدا أن ما يسري عليهم سيتم تطبيقه أيضا على الفنان محمد رمضان بعد استخدامه لنوع هابط من الغناء والتمثيل.

 

المصدر: اليوم السابع