Web Analytics Made Easy - StatCounter
التخطي إلى المحتوى
برلمانية تطالب بتصدير الكلاب المتوحشة إلى الخارج
الكلاب المتوحشة

طالبت النائبة مني جاب الله، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بتصدير الكلاب إلى الخارج لعدة أسباب أهمها عدم قدرة الدولة على الرعاية.

وقالت النائبة، إن تصدير الكلاب يعتبر حل واقعي ومناسب لظروف الدولة في الوقت الحالي، نظرا لعدم امتلاك الدولة الإمكانيات الكفيلة لعمل مزارع خاصة بهم.

وأضافت جاب الله، أن الدولة لا تستطيع أيضا تدشين حملات صحية لهم، لافتة أن أعدادهم في زيادة وخاصة الكلاب الضالة الموجودة بالشوارع.

وأشارت النائبة، أن هذه الكلاب تحمل أمراض خطيرة كالسعار وغيرها، مطالبة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني الخاصة بالرفق بالحيوان للحد من انتشار الكلاب الضالة وتفعيل دورها بدلا من المعارضة ووقوفهم مكتوفي الإيدي.

ولفتت النائبة، إلى أنه لم نتلقي أي معارضة من وزارة الزراعة وجمعيات حقوق الإنسان، مؤكدة أن التصدير لن يؤثر في الاخلال بالتوازن البيئي، مشيرة أن وجود الكلاب الضالة في الشارع يمثل خطرا على المواطنين مستشهدة بمنطقة منشية ناصر ومعاناة سكانها من هجوم الكلاب المسعورة عليهم.

وأوضحت النائبة مني جاب الله، أن هناك ترحيب من دول كالصين بشأن تصدير الكلاب والقطط، مؤكدة أن الدولة تعمل على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وأكدت أن الدولة لا تمس حقوق الموانين حول اقتناء الأنواع الأليفة من الحيوانات وخاصة الكلاب، لافتة أنها تطالب بتصدير الأنواع المتوحشة والمصابة بالأمراض فقط.

يأتي ذلك بعدما أن استنكرت مي البطران، عضو مجلس النواب، توجه مصر في زيادة تصدير الكلاب البلدي في الفترة الأخيرة، فجاء رد النائبة منى جاب الله عليها لشرح وجهة نظرها.

 

المصدر: صدى البلد