Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
عاجل.. انسحاب القوات الأمريكية من 15 قاعدة عسكرية بالعراق
القوات الأمريكية

أعلنت قناة “سكاي نيوز عربية”، أن القوات الأمريكية بدأت بالانسحاب من 15 قاعدة عسكرية في العراق، منذ قليل.

وأفاد مراسل القناة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن نهاية الشهر الماضي، عن تخفيض عدد جنود الولايات المتحدة في العراق.

وكان قال ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”،: “بالنسبة لقرار الحرب في العراق الذى يتم التصويت عليه في مجلس النواب، فإننا وصلنا إلى 5000 جندي، وسنقلل العدد”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “وأريد من الجميع جمهوريين وديمقراطيين، أن يصوتوا بقلوبهم”.

يشار إلى أن مجلس النواب الأمريكي، صوت على مشروع قرار من شأنه إنهاء التفويض باستخدام القوة في العراق، والذي تم المصادقة عليه عام 2002 ليعطى التخويل التشريعي للولايات المتحدة لإطلاق حرب العراق عام 2003.

وطالبت العراق، من الولايات المتحدة سحب القوات الأمريكية، إلا أن واشنطن رفضت ذلك، ووجه الطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدى، تماشيا مع قرار البرلمان، بعد مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدى المهندس بغارة أمريكية.

يذكر أنه رفع المتظاهرون شعارات، يوم الجمعة الماضية، تطالب القوات الأجنبية بالرحيل عن العراق، تنفيذا لقرار مجلس النواب المطالب بخروج تلك القوات.

وأغلقت السلطات الأمنية جسري الجادرية والطابقين وسط بغداد لتامين سلامة المتظاهرين، وشهدت ساحات اعتصام المتظاهرين المطالبين بالقضاء على الفساد، مواجهات بين المحتجين ومسلحين مجهولين في بغداد والبصرة وكربلاء.

المصدر: اليوم السابع