Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
مهرجان أبو ظبي السينمائي يكرم يحيى الفخراني اليوم
يحيى الفخراني

أعلنت إدارة مهرجان أبو ظبي السينمائي، تكريم الفنان القدير يحيى الفخراني.

كما قررت إدارة المهرجان، بمنحه جائزة المهرجان لعام 2020، تقديرًا لمسيرته الفنية الاستثنائية الكبيرة التي دامت لأعوام كثيرة.

وقررت مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظمة لمهرجان أبو ظبي، إقامة حفل تسليم الجائزة للفخراني، بدار الأوبرا المصرية، اليوم الأحد.

وتعرض الأن مسرحية للفخراني، بعنوان “الملك لير”، ويشاركه في البطولة رانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبد الغفور ومجدي كامل وأحمد عزمي وأيمن الشيوي ونضال الشافعي.

ويشاركه أيضا ناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفي الحلواني وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت، ومن اخراج تامر كرم وترجمة فاطمة موسى.

يذكر أن مهرجان أبو ظبي السينمائي، يعتبر منظمة سينمائية دولية أنشئت في عام 2007، ويقام سنويا في أكتوبر تشرين الأول في أبو ظبي.

ويرعى المهرجان هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبو ظبي للثقافة يهدف إلى تشجيع وتعزيز نمو صناعة السينما في العالم العربي من خلال عرض أفلام من المنطقة.

ويسعى المهرجان إلى خلق ثقافة سينمائية في كافّة أنحاء المنطقة، ويعرض لبعض الأفلام التي لا تُقدم في السينما السائدة، وخاصة من السينما العربية، ويستضيف عدة مسابقات وجوائز للسينمائيين في شتّى المجالات.

المصدر: صدى البلد