التخطي إلى المحتوى
حجارة تتساقط من سماء الفلبين ما حقيقتها؟ (فيديو)
حجارة تتساقط من سماء الفلبين

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحظات سقوط حجارة من السماء في بلدة فلبينية صغيرة تقع بجوار بركان شهد ثورانًا مؤخرًا.

ويظهر الفيديو في لحظاته الاولى كأن أمطارًا تهطل من السماء لكن بعد التدقيق لوهلة ترى أنها حجارة تهطل من السماء، وبعض لحظات الفيديو الأخرى ترصد أعمدة دخان متصاعدة من فوهة البركان “تال” وتغطي السماء.

وكان البركان تال الذي يعتبر من أنشط براكين البلاد ويقع في منتصف  بحيرة جنوب العاصمة قد ثار يوم الأحد الماضي جنوب العاصمة الفلبينية مانيلا مُلقيًا بعمود من الدخان ارتفاعه 15 كيلومترًا في السماء بحسب ما أعلنته وكالة رويترز أدى ثورانه إلى إلغاء عدد من الرحلات وإجلاء آلاف الأشخاص من السكان مع وجود تحذيرات من ثوران عنيف له مجددًا وحدوث ثورة مد بسبب البركان.

وكان معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل قد رفع مستوى تحذيراته إلى درجة 4 من أصل 5 الامر الذي يشير إلى إمكانية حدوث تفجيرات محتملة خلال الأيام أو الساعات القادمة.

كما حذر المعهد من إمكانية حدوث تيارات سريعة من الغاز الدافئ والمواد البركانية في المناطق حول بحيرة تال.

وقد تعطلت عدد من الرحلات الجوية في العاصمة مانيلا بسبب موجة الرماد المنبعثة من البركان وتم تعليق الدراسة في بعض المدارس وحث المعهد السكان على البقاء في منازلهم.