التخطي إلى المحتوى
اكتساء منطقة نيوم في تبوك بالثلوج والحرارة تصل إلى 15 تحت الصفر
اكتساء منطقة نيوم في تبوك بالثلوج

أدت موجة قطبية اجتاحت منطقة نيوم في تبوك شمال المملكة فجر اليوم إلى اكتساء المناطق البرية والجبلية بالثلوج، وشملت الثلوج مرتفعات جبل اللوز وعلقان والظهر مكوّنةً مظاهر جمالية أخاذة.

وقد خرج العديد من الشباب والعائلات للتنزه والاستمتاع بالثلوج التي تتكرر فترة واحدة كل عام.

وقد رفعت الجهات الحكومية من تمركزها على الطرق بآلياتها المختلفة لمواجهة أي خطأ نتيجة الكثافة الحركية للسكان والأهالي الذي بدأوا بالتوافد مع ساعات الصباح الأولى إلى هذا المكان.

وبناءً على توجيهات أمير المنطقة رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة فقد أعدت خطة محكمة للطوارئ من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لهذه الثلوج.

وجعلت الثلوج المنهمرة من تبوك وجهة سياحية أضافت إلى جمالها الطبيعي وجعلت منها مقصدًا لجميع الزائرين ممن قدموا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية من مختلف المناطق وتناقلوا صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكلت مرتفعات اللوز ومنطقة الظهر أكبر المناطق التي شهدت تساقط الثلوج وانهمارها مما يعني استقطابها لعدد كبير من عشاق الثلوج والباحثين عن متعتها.

وذكر خبراء الطقس أن موجة قارسة البرودة لازالت تتوغل في معظم أجواء المنطقة وتصل إلى ذروتها في منتصف الأسبوع القادم، وتصل درجات الحرارة شمال غرب تبوك على قمم جبال اللوز إلى 7 درجات تحت الصفر، ووصلت الثلوج إلى عمق 3-4 سنتيمترات