التخطي إلى المحتوى
التحقيق في اعتداء جزار على طبيبة.. ونقيب البيطريين ينفي التخاذل
اعتداء جزار على طبيبة

رد الدكتور خالد العامري، نقيب عام الأطباء البيطريين، على اتهامه بالتخاذل في واقعة الاعتداء على الدكتورة منى إسماعيل عبد الله، الطبيبة البيطرية.

وأوضح، أن الواقعة حدثت في مجزر سفاجا قبل أيام بمحافظة البحر الأحمر، وحررت الطبيبة محضرًا رقم 10555، ضد أحد الجزارين بعدما قام بالاعتداء عليها أثناء تأدية عملها خلال حملة للتفتيش لاكتشافها أختامًا مزوّرة.

وأضاف أن الواقعة وقعت في سفاجا يوم 4 ديسمبر الماضي، والطبيبة لم تخطر النقابة بواقعة الاعتداء وحررت محضر في قسم الشرطة، لافتا أن النقابة فوجئت بنشر الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل صديقة الطبيبة.

ونفى النقيب، ما أثير من شائعات حول تخاذله عن التحقيق في الواقعة، موضحًا أنه لا يوجد أي تخاذل من قبل النقابة تجاه هذه الواقعة أو تجاه أي طبيب، ولكن كان على الطبيبة إخطار النقابة، مؤكدا أنه يتم التواصل مع الزميلة حتى تتمكن النقابة من السير في الإجراءات القانونية الصحيحة.

وأكد النقيب،: “لن نترك حقها أو حق أي زميل آخر، وأطلب من الجهات العليا التدخل وحل أزمة الاعتداء على الأطباء البيطريين داخل المجازر”.

وأشار العامري، إلى أن هناك 483 مجزراً ووحدة ذبح في مصر تخضع فنيا للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإداريا تحت إشراف المحافظين.

ولفت النقيب إلى أنهم خاطبوا قبل ذلك الجهات المهنية بتوفير نقطة شرطة داخل المجازر لحماية الأطباء لكن دون جدوى، موضحا: “نريد قوات من النجدة وقت أيام الذبيح حتى لا يتعرض الأطباء للتنكيل من الجزارين بهذه الطريقة”.

 

المصدر: صدى البلد

 

 

اعتداء جزار على طبيبة بيطرية
اعتداء جزار على طبيبة بيطرية