التخطي إلى المحتوى

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق المقاولون العرب بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم 2021-2022 في اللقاء المقرر إقامته في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل على ملعب الأهلى we بالسلام.

78 مباراة جمعت الأهلى والمقاولون العرب

الأهلي ألتقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

ويعود أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلى we بالسلام بشهر يناير الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

مران الأهلي أمس

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي واصل تدريباته صباح أمس الثلاثاء تحت قيادة السويسري مارسيل كولر على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة فريق المقاولون العرب في كأس مصر.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق المران للحديث فنيا وإداريا عن المرحلة المقبلة. 

وشهد المران الجماعي انتظام عناصر الفريق الأول من اللاعبين الدوليين بعدما اكتفوا أمس بأداء برنامج استشفائي. 

ورحب اللاعبون في بداية المران الجماعي بعودة عمار حمدي، لاعب وسط الفريق، للتدريبات الجماعية للمرة الأولى بعد إصابته بالرباط الصليبي. 

وخاض اللاعبون في بداية المران تدريبات بدنية وتأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز، ومحمود حمدي المختصين بالتأهيل في الفريق. 

وشهد المران تركيز كولر على تنفيذ بعض التدريبات الفنية والتكتيكية قبل أن يختتم فقرات المران بتقسيمة قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *