التخطي إلى المحتوى

 نظمت ”الإدارة العامة للشباب” منتدى المهارات الحرفية تعليم المفارش بنادي الفتاة والمرأة “بمركز شباب المطار” بمحافظة الإسكندرية.

وذلك في إطار دعم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية لأندية الفتاة والمرأة داخل مراكز الشباب وتطبيقا لتوجيهات الاستاذة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية بفتح أندية للمرأة بجميع مراكز الشباب 

وذلك  ضمن مبادرة إسكندرية تبدع والتي تنفذ  للعام الثالث على التوالي وتستمر من  ٩/١ وحتى ١٢/٣١ /٢٠٢٢، وتهدف إلى توسيع دائرة المستفيدين من هذه المبادرات في جميع المجالات الرياضية والثقافية والسياسية  والاجتماعية والخدمية.

يأتي ذلك في إطار السعي  الدائم لمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للعمل على دعم المرأة السكندرية والعمل على التمكين الاقتصادي لها حيث إنها إحدى الركائز الأساسية لهيئة الأمم المتحدة. وحيث يُعدّ توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة أمرًا مهمًا لأنه عامل حاسم في تمكين المرأة.

 يجري تنفيذ جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشأن التمكين الاقتصادي في سياق حقوق المرأة والعمل، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة الشاملة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

والأهم من مصطلح التمكين هو “تعزيز دور المرأة”، وذلك عن طريق إعطائها جميع الحقوق لجعلها منتجة في المجتمع سواء أكانت عاملة او ربة منزل لديها مشروعها الخاص في البيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *