التخطي إلى المحتوى
الوليد بن طلال أغنى الأثرياء العرب بحسب بلومبيرغ
الوليد بن طلال

جاء الأمير الوليد بن طلال في المرتبة الأولى في قائمة أثرياء العرب لعام 2019 بحسب مؤشر وكالة بلومبيرغ الأمريكية للمليارديرات.

الملياردير السعودي الذي يمتلك ثروة مقدارها 14.7 مليار دولار  له حصص في العديد من الشركات العالمية المتنوعة مثل: تطبيق ” ليفت” لخدمات النقل الخاص، شركة المملكة القابضة، وتطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” ليصبح في المركز الأول من قائمة أثرياء العرب.

وجاء الملياردير محمد العمودي في المركز الثاني من قائمة أثرياء العرب بثروة تصل قيمتها إلى 8.66 مليار دولار الذي يوظف استثماراته في قطاع الطاقة والبناء من خلال شركتي “محمد الدولية لتطوير البحوث” و ” كورال بتروليوم هولدنغز”.

أما عن المركز الثالث في ذات القائمة فقد احتله الملياردير محمد الجابر والذي بلغت ثروته 7.19 مليار دولار حيث يمتلك سلسلة من الفنادق الفخمة في أوروبا ومصر كما أنه هو مؤسس ومالك معهد لندن الشرق الأوسط للدراسات.

وحلّ في المرتبة الرابعة من ذات القائمة الملياردير المصري ناصف ساويرس بثروة بلغت قيمتها 6.86 مليار دولار لديه شركة إنشاءات في مصر، كما أنه قد اشترى العام الماضي نادي “أستون فيلا” الذي يلعب فيه الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما ماجد الفطيم فكان أغنى رجل في دولة الإمارات وقد جاء في المركز الخامس في القائمة وبلغت ثروته 6.61 مليار دولار وهو يدير شركة عقارات وتجارة ولديه أكبر شركة تأمين في الإمارات.