التخطي إلى المحتوى
ترامب يصرح: أريد محاكمة فورية أمام مجلس الشيوخ
ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يريد محاكمة فورية أمام مجلس الشيوخ وأضاف بقوله: “الديمقراطيون لا يملكون أدلة ضدي ويحاولون فرض إملاءات على مجلس الشيوخ”.

ونشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقال: “إن الديمقراطيين لم يحصلوا على صوت أي جمهوري مشدداً على أنهم موحدون أكثر من قبل”.

وكان مجلس النواب الأميركي قد أقر في وقت سابق يوم الخميس الماضي بتوجيه تهمة جديدة إلى ترامب وهي عرقلة عمل مجلس الكونغرس لمحاكمته التي تتم أمام مجلس الشيوخ وهو بذلك يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الرؤساء الأمريكيين الذين تم توجيه أطلق الكونغرس إجراءات رسمية  بشأن عزلهم.

وقد وافق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون على توجيه تهمة عرقلة عمل الكونغرس بأغلبية قدرها 229 صوتًا مقابل 198 مع امتناع عضو واحد عن التصويت.

وبذلك أضيفت تهمة استغلال السلطة إلى الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وعن المحاكمة التي سيمثل الرئيس الأمريكي لها في يناير المقبل قال البيت الأبيض على لسان المتحدثة الرسمية باسمه: ” اليوم يمثل ذروة واحدة من أكثر الأحداث السياسية المخزية في تاريخ أمتنا. من دون الحصول على صوت جمهوري واحد، ومن دون تقديم أي دليل على وقوع مخالفات، مرر الديمقراطيون بندي مساءلة الرئيس في مجلس النواب، الرئيس واثق من أن مجلس الشيوخ سيعيد النظام والعدالة والإجراءات القانونية التي جرى تجاهلها خلال تحركات مجلس النواب. إنه مستعد للخطوات المقبلة، وواثق من أنه سيتم تبرئته تماماً “.