التخطي إلى المحتوى
وداد زوجة البشير المتهمة بنهب الملايين وراء القضبان
وداد بابكر

أمرت نيابة الثراء الحرام والمشبوه في السودان بحبس زوجة الرئيس السوداني المعزول البشير وتدعى وداد بابكر بعد عمل بلاغات فساد بشأن الاستحواذ على أرضي في الخرطوم بحري.

وأفادت بعض المصادر أن فريق المباحث داهم منزل المتهمة في ضاحية كافوري واقتاد المتهمة بهدف إكمال التحقيقات والنظر ما إذا كانت في حاجة إلى تجديد الحبس أم لا.

وكانت الاتهامات بين السودانيين والشبهات تدور حول الزوجة الثانية للرئيس السوداني المخلوع عمر البشير وقد اختفت عن الأنظار منذ أن تمت الإطاحة بالبشير في شهر إبريل الماضي وقد أفادت وسائل إعلامية أنها قيد الإقامة الجبرية في منزلها.

زوجة البشير

من هي وداد بابكر؟

تزوجت وادا بابكر من اللواء إبراهيم شمس الدين الذي أشيع أنه قتل في حادث سقوط طائرة في عام 2001، وفي العام التالي تزوجها البشير وكان في البداية يزور منزلها الكائن في ضاحية الجريف غرب الخرطوم قبل أن تنتقل للسكن معه في القصر الرئاسي والذي كان تقيم فيه أيضًا زوجته الأولى ومن ثم انتقلت إلى حي كافوري الراقي الواقع في خرطوم بحري.

أسست منظمة (سند الخيرية) لمكافحة الفقر وقد ظهرت مع البشير في حملته الانتخابية عام 2010 م وحضرت عددًا من المناسبات الوطنية وقد رافقته في عدد من الزيارات الخارجية.

وداد بابكر متهمة في نظر السودانيين بأنها حولت لمنظمتها حوالي 40 مليون دولار، كما اتهمت بحيازة أراضٍ وعقارات راقية كذلك.