التخطي إلى المحتوى
صحة عسير تصرح بارتفاع أعداد ضحايا مطعم بحر أبو سكينة
تسمم

كشفت صحة عسير في بيان لها بشأن حادثة التسمم التي تعرض لها أشخاص بعد تناولهم وجبات غذائية من مطعم بحر أبو سكينة الذي يقع في غرب منطقة عسير، وأوضحت أن عدد حالات التسمم قد ارتفع حتى بلغ 262 حالة مساء يوم الثلاثاء.

وصرح عبدالعزيز آلشايع المتحدث الرسمي باسم صحة عسير بقوله: إلحاقًا للبيان الصادر عن استقبال مستشفيات المنطقة عددًا من الحالات التي يشتبه بإصابتها بتسمم غذائي، نؤكد أن الوضع الصحي العام للمصابين مستقر ومطمئن”، وتابع بقوله: “بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم استقبالها حتى آخر إحصائية عند الساعة الـ(6:00م) من مساء هذا اليوم الثلاثاء (٢٦٢) حالة، غادر منها (١٩٧) حالة، وعدد الحالات المنومة حاليًا في عدد من المستشفيات (٦٥) حالة”.

من جهته تابع المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عائض عسيري تنفيذ تعليمات الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، ويقدم الدكتور توفيق الربيعة خدماته الصحية والطبية لمتابعة جميع المرضى والتأكد من استقرار حالتهم الصحية وتعافيهم.

كما يتابع المختصون والمسؤولون إجراء التحليلات المخبرية والفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة التشخيص.

وأردف بقوله: “نؤكد أن جميع المرضى يواصلون الاستجابة للخطط العلاجية التي وضعها الفريق الطبي المشرف على علاجهم، كما أن التنسيق قائم بشكل مرن وفوري بين جميع المستشفيات والمراكز الصحية عبر غرفة العمليات بصحة عسير، بالتنسيق مع مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة”.