التخطي إلى المحتوى
وكالة رويترز تصرح: أمريكا توقف 175 سعوديًا يدرسون الطيران العسكري
سلاح طيران سعودي

أعلن مسؤولون أمريكيون أن أمريكا قد أوقفت 175 سعوديًا يدرسون تخصص الطيران العسكري بأمريكا وذلك إبان عملية إطلاق نار استهدفت قاعدة بحرية في فلوريدا بحسب ما أعلنته وكالة رويترز.

وبحسب ما صرحه مسؤولون أمريكيون اليوم الثلاثاء بأن حوالي 175 من طلاب الطيران العسكري السعودي تم إيقافهم كنوع من إجراءات السلامة وذلك بعد أن قام ملازم من سلاح الجو السعودي بإطلاق النار في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في فلوريدا مام تسبب في مقتل 3 أشخاص.

و صرحت المتحدثة باسم البحرية اللفتنانت أندريانا جينوالدي بقولها: “تم وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا من أجل السلامة اليوم الاثنين”، وأوضحت بقولها أن عملية الوقف قد شملت 3 منشأت عسكرية مختلفة وهي: وايتينغ فيلد ومايبورت الجوية التابعة لسلاح البحرية في فلوريدا، و محطات بينساكولا.

كما قالت في تصريحاتها أنه لم يقرر حتى الآن متى سيتم السماح للطلاب السعوديين بالطيران مرة أخرى إلا انه سوف يتم استئناف الفصول الدراية لهم قريبًا و أوضحت أن التدريب على الطيران تم استئنافه لطلاب من دول أخرى.

وقال مسؤول أمريكي آخر أن الهدف من هذا الإيقاف في نهاية الأمر هو مساعدة الطلاب السعوديين على استئناف تدريباتهم مرة أخرى، كما أشار إلى أن هذا النوع من الإجراء كان سيتم اتخاذه لو أن الحادث كان قد حدث في سرب عسكري أمريكي.