التخطي إلى المحتوى

يلتقي منتخب بلجيكا نظيره كندا في التاسعة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف القارات الست.

موعد مباراة بلجيكا وكندا بالعالم 2022

ويلتقي منتخبي بلجيكا وكندا في التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة على ملعب “إستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن لقاءات الجولة الأولى بدور المجموعات بالمجموعة السادسة بكأس العالم.

منتخب بلجيكا

يعد منتخب بلجيكا مرشحًا للتأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم، مع المنتخب الكرواتي بل ويرشحه بعض الخبراء للفوز بلقب البطولة بفضل لاعبيه أصحاب المستوى العالي ومدربه المخضرم.

أصبحت بلجيكا مرشحة للفوز بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022، للمرة الأولى في تاريخها، وتجاوز عثرات 13 مشاركة سابقة لها في المونديال.

ودائما ما دخل المنتخب البلجيكي البطولة باعتباره أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقبها، لما يمتلكه من مواهب وأسماء لامعة، لكنه كان يخرج في كل مرة من دون لقب.

تصنيف فيفا

ويحتل منتخب بلجيكا المركز الثاني في التصنيف العالمي الأخير للفيفا خلف منتخب البرازيل صاحب التصنيف الأول عالميا.

المنتخب البلجيكي
 

ويعول المدير الفني لمنتخب بلجيكا روبيرتو مارتينيز صاحب الـ 49 عامًا على كتيبة من نجومه المتألقين في الدوريات الخمس الكبرى على رأسهم النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين لاعب السيتي، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان الايطالي المعار من تشيلسي، وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد لفك دفاعات كندا.

وهزم منتخب بلجيكا من مصر وديًا في المباراة التي أقيمت قبل انطلاق كأس العالم بأيام قليلة بنتيجة 2-1 وهو ما دفع المدرب روبرتو مارتينيز الى تصحيح الأخطاء خلال الأيام الماضية ففي التدريبات ومحاولة تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم الفنية.

مجموعة المغرب

وتضم المجموعة السادسة أربعة منتخبات قوية قيل إنها المجموعة الأقوى بالمونديال، حيث تضم  بلجيكا المرشحة للفوز باللقب وصاحبة المركز الثالث بمونديال روسيا 2018 وكرواتيا وصيف مونديال روسيا وكندا بطلة تصفيات كونكاكاف والمغرب.

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وكندا

وتذاع مباراة بلجيكا وكندا ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 عبر شاشتَي بي إن سبورت ماكس 1و2 والكأس القطرية اكسترا 1و2.

معلق مباراة بلجيكا وكندا 

وأسندت مجموعة بي إن سبورت مهمة التعليق على مباراة بلجيكا وكندا ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 للمعلق “محمد بركات “، فيما سيعلق “مشاري القرني” عبر قناة الكاس إكسترا 1، وأيضًا المعلق منتصر الأزهري” عبر قناة الكاس إكسترا 2.

حكام مباراة بلجيكا وكندا

ويدير مواجهة بلجيكا وكندا، الحكم الزامبي جياني سيكازوي، وسيعاونه جيرسون دوس سانتوس وأرسينيو مارينجولا، وسيكون يوشيمي ياماشيتو حكما رابعا.

وسيكون حكم الفيديو جوان سوتو، ويعاونه نيكولاس جالو، أما حكم الفيديو لحالات التسلل موكران جوراري، ويعاونه ماسيميلانو إيراتي.

التشكيل المتوقع لبلجيكا أمام كندا بكأس العالم

حراسة المرمي: تيبو كورتوا

خط الدفاع:توبي ألديرفيرلد – زينو ديباست – يان فيرتونخن

خط الوسط:تيموثي كاستاني – يوري تيليمانس – أكسل فيتسل – توماس مونييه

خط الهجوم: كيفين دي بروينه – ميتشي باتشواي – إيدين هازارد

التشكيل المتوقع لكندا ضد بلجيكا

حراسة المرمي: ميلان بورخان

خط الدفاع:ريتشي لاريا – ستيفين فيتوريا – كمال ميلير – أليستاير جونسون – صامويل أدكوجبي

خط الوسط: ستيفين إيوستاكيو – أتيبا هاتشينسون – تاجون بوشنان

خط الهجوم: جوناثان ديفيد – كايل لارين

تاريخ بلجيكا بكأس العالم 

نجح المنتخب البلجيكي في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في 13 نسخة سابقة ليكون مونديال قطر 2022 المشاركة ال14 في تاريخه.
وتعد نتائج بلجيكا بمونديال 1986 بالمكسيك وروسيا 2018 من أفضل النتائج التي حققها المنتخب البلجيكي في نهائيات كأس العالم.

وحل منتخب بلجيكا رابعا خلال مونديال المكسيك بخوضه سبع مباريات، انتصر في مواجهتين، وتعادل في اثنين آخرين، ثم خسر  ثلاث مباريات، فسجل 12 هدفا، ودخل مرماه 15 آخرين.

أما النسخة 21 من المونديال التي أقيمت بروسيا 2018 فتعد أفضل إنجاز حققه المنتخب البلجيكي في كأس العالم عندما حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب المنتخب الإنجليزي، فكان قد خاض 7 مباريات، تغلب في  6 لقاءات، وخسر لقاء، له 16 هدف، وعليه 6.

تاريخ بلجيكا وكندا بكأس العالم 

وتأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عامًا من عدم التأهل، ولم تصل للدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مشاركات واحتلت المركز الخامس في آخر مشاركة بالدور النهائي في 1998.

وخسرت كندا جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 وفشلت في تسجيل أي هدف.

مواجهات بلجيكا وكندا 

وعلى صعيد المواجهات التاريخية التقيا المنتخبين قبل سابق في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا بنتيجة 2-0 ما يجعل لقاء اليوم هو الثاني بينهما.

ويتفوق منتخب بلجيكا تسويقيًا بفارق كبير عن منافسه الكندي حيث تصل قيمة الأول الى 563 مليون يورو، مقابل 187 مليون لصالح الكنديين.

ويتفوق البلجيكي الدولي كيفين دي بروين  لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 80 مليون يورو، بينما يتواجد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني في كأغلى اللاعبين في تشكيلة منتخب كندا بواقع 70 مليونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *