التخطي إلى المحتوى

يدخل منتخب المغرب تحديا صعبا اليوم بمواجهة نظيره كرواتيا وصيف المونديال في النسخة الماضية ببداية مشواره بالمجموعة السادس في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف القارات الستة.

موعد مباراة المغرب ضد كرواتيا بكأس العالم 2022

ويفتتح منتخب المغرب مشواره بمونديال قطر بمواجهة كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة بروسيا 2018 في الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء على ملعب استاد البيت ضمن لقاءات الجولة الأولى بدور المجموعات بالمجموعة السادسة بكأس العالم.

مجموعة المغرب

ويسعى منتخب “أسود الأطلس” إلى تحقيق حلم الترشح للدور الثاني بمونديال قطر 2022 في مهمة صعبة حيث أوقعت قرعة مونديال قطر المنتخب المغربي في مجموعة يقال إنها الأصعب بالمونديال حيث تضم  بلجيكا المرشحة للفوز باللقب وصاحبة المركز الثالث بمونديال روسيا 2018 وكرواتيا وصيف مونديال روسيا وكندا بطلة تصفيات كونكاكاف والعائدة بعد غياب.

كاس العالم

يطمح المنتخب المغربي في الوصول الى مراحل متقدمة من بطولة كأس العالم الحالية بداية من التأهل للدور التالي حيث يمتلك مجموعة متميزة من النجوم الذين يتالقون في الملاعب الاوروبية خاصة الثنائي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي مدافع أيمن باريس سان جيرمان، وحارس مرمى إشبيلية ياسين بونو أفضل حارس في إسبانيا، وسفيان بوفال لاعب آنجيه الفرنسي.

كما تعول الجماهير المغربية على عودة الثنائي زياش وعبد الرازق حمد الله نجم فريق اتحاد جدة السعودي 

أما منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية فلن يفرط بالفوز بضربة البداية لاسيما أنه مرشح للمنافسة للفوز باللقب ويضم العديد من النجوم خاصة المخضرم لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم 2020

غيابات المغرب أمام كرواتيا

ويخوض منتخب المغرب موقعة كرواتيا مفتقدا جهود نجمه زكرياء أبوخلال،  مهاجم تولوز الفرنسي، بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم إلياس الشاعر بسبب معاناته من آلام عضلية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكرواتيا

وتذاع مباراة المغرب وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 عبر شاشتَي بي إن سبورت ماكس 1 و2 والكأس القطرية اكسترا 1و2.

معلق مباراة المغرب وكرواتيا

وأسندت مجموعة بي إن سبورت مهمة التعليق على مباراة المغرب وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 للمعلق “جواد بدة”، فيما سيعلق “خالد الحدي” عبر قناة الكاس إكسترا 1، وأيضًا المعلق المصري “سمير المعيرفي” عبر قناة الكاس إكسترا 2.

حكام مباراة المغرب وكرواتيا

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  حكام  مواجهة المغرب وكرواتيا الحكم وأتت كالتالي:

وسيدير اللقاء الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، وسيعاونه الثنائي جوان بابلو ودييجو بونفا، فيما سيكون كيفين أورتيجا حكما رابعا.
ويقود غرفة “تقنية الفيديو” الحكم التشيلي خوليو باسكونان، بمساعدة الأوروجوياني ليودان جونزاليس، إلى جانب مواطنه نيكولاس تاران في تقنية خط المرمى، والإيطالي باولو فاليري في دعم “الفار”.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام كرواتيا

ومن المنتظر أن يخوض منتخب المغرب أمام وصيف العالم كرواتيا بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمي – نصير مزراوي – رومان سايس – نايف أكرد 
خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – يوسف النصيري
الهجوم: أنس الزروري – سفيان بوفال

منتخب المغرب
 

وشارك منتخب المغرب من قبل في كأس العالم 5 مرات، حيث يعد مونديال قطر هو السادس في تاريخ أسود الأطلس، فيما يعد الإنجاز الأبرز له هو التأهل لدور الـ16 في مونديال 1986.

تاريخ مواجهة المغرب وكرواتيا

وتاريخيًا التقى الفريقين في مباراة واحد قبل سابق وانتهت بالتعادل قبل أن يلجأ الطرفين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التي انتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 9-8 والتي أقيمت في عام 1996.

القيمة السوقية للمغرب وكرواتيا

ويتفوق تسويقيًا منتخب كرواتيا على حساب المغرب حيث تبلغ قيمة وصيف كأس العالم 377 مليون يورو، مقابل 241 مليون لصالح أسود الأطلسي.

ويتصدر النجم أشرف حكيمي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 65 مليون يورو، بينما يأتي أغلى لاعب في كرواتيا جوسكو جفارديول لاعب دينامو زغرب بواقع 60 مليون يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *