التخطي إلى المحتوى

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة منتخب كرواتيا في الجولة الأولى للمجموعة السادسة اليوم في الثانية عشر ظهرًا.

 

ويمتلك المنتخب المغربي عقدة تاريخية مع مباراته الأولى في المونديال حيث إنه لم يستطع الفوز في تاريخه بمباراته الأولى في المونديال بعد 5 مشاركات سابقة.

 

وشارك أسود الأطلسي في كأس العالم 1970 وخسروا في البداية أمام ألمانيا بهدف مقابل لاشيء، وفي المشاركة الثانية تعادلوا أمام المنتخب البولندي سلبيا في مونديال 1986.

 

وفي المشاركة الثالثة خسر المنتخب المغربي في مباراته الأولى أمام منتخب بلجيكا بهدف مقابل لاشيء، والمشاركة الرابعة بدأت بمواجهة منتخب النرويج وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

 

وآخر المشاركات للمنتخب المغربي كانت عام 2018 وخسر الفريق مواجهته الأولى أمام المنتخب الإيراني بهدف مقابل لا شيء.

 

موعد مباراة المغرب ضد كرواتيا بكأس العالم 2022

ويفتتح منتخب المغرب مشواره بمونديال قطر بمواجهة كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة بروسيا 2018 في الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء علي ملعب استاد البيت ضمن لقاءات الجولة الأولى بدور المجموعات بالمجموعة السادسة بكأس العالم.

 

أنس زروري

ووفقا للتدريبات الأخيرة، فإن النية تتجه لدى وليد الركراكي، مدرب “أسود الأطلس”، للدفع بيوسف النصيري في مركز المهاجم المتقدم، على أن يظهر الوافد الجديد والمفاجأه الموهوب أنس الزروري في مركز الجناح والذي فضل تمثيسل المغرب علي منتخب بلجيكا الذي كان يلعب بصفوفه بمنتخب الشباب

 

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام كرواتيا

ومن المنتظر أن يخوض منتخب المغرب أمام وصيف العالم كرواتيا بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمي – نصير مزراوي – رومان سايس – نايف أكرد 
خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – يوسف النصيري
الهجوم: أنس الزروري – سفيان بوفال

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في مناسة وحيدة، وتحديدا عام 1996 في إطار منافسات كأس الحسن الثاني، وانتهت المباراة على نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

غيابات المغرب أمام كرواتيا

ويخوض منتخب المغرب موقعة كرواتيا مفتقدًا جهود نجمه زكرياء أبو خلال،  مهاجم تولوز الفرنسي، بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم إلياس الشاعر بسبب معاناته من آلام عضلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *