التخطي إلى المحتوى

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، محاولة راكب مصري يعمل في مهنة طب الأسنان تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان منها جزء أخفاه على جسده.

 

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، استوقف محمد يوسف محمد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية خاصة ما يخص مستلزمات الأسنان.

طب وجراحة الأسنان

وأضافت المصادر أنه بعد النظر إلى مهنته المدونة بجواز السفر، قام إبراهيم حسن طلحة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، بتكليف خالد رمضان مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا مما أسفر عن ضبط كمية من تلك المستلزمات مخبأة بين الملابس.

جمارك مطار القاهرة

وأشارت المصادر إلى أن رضا أبو العزم مدير إدارة الجمرك، كلف كل من هيثم محمد وخالد رمضان مأموري الجمرك، لتفتيش الراكب ذاتيًّا مما أسفر عن كمية أخرى من الأكياس بها “بنط” ومسامير تستخدم في زراعة الأسنان وكاميرتي تصوير داخل الفم خبأهم الراكب أسفل الملابس التي يرتديها، بلغ إجمالي المضبوطات ٥٢ وحدة لزراعة الأسنان و٣ أكياس بهم “بنط” ومسامير وكاميرات تصوير داخل الفم وجهاز معايرة خاص بطب الأسنان ايضا.

وأمر رضا أبو العزم مدير الادارة الثالثة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٤٩ لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكب وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *