التخطي إلى المحتوى

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم الأربعاء ٢٣ نوفمبر الساعة ١ ظهرا اجتماعه الثالث عشر بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

ماذا قدم أعضاء الحوار الوطني في مؤتمر المناخ؟
شهد مجلس أمناء الحوار الوطني حضور العديد من الفعاليات خلال الفترة السابقة، وذلك بعد انتهاء آخر اجتماع له يوم 5 نوفمبر الماضي، والمشاركة في مؤتمر قمة المُناخ «COP27»، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ حاليا.

 

مشاركة أعضاء الحوار الوطني في مؤتمر المناخ
وشارك بعض من أعضاء مجلس الحوار الوطني ولجانه في جلسات مؤتمر المناخ، منظمين جلسة نقاشية حول العدالة المُناخية وقضايا البيئة، يوم السبت الماضي، بقاعة DOME 2 بالمنطقة الخضراء.

 

وقام بإدارة الجلسة الدكتور جمال عبد الجواد عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وبمشاركة كمتحدثين كل من: الدكتورة ريهام باهي والنائبة أميرة صابر أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، والنائب عبد الهادي القصبي مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، والدكتور طلعت خليل مقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي، والدكتور أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب، وكريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، ورنا غنيم رئيس قسم البيئة والطاقة في اليونيدو، وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والإعلاميين والصحفيين والمهتمين بشئون البيئة من الجنسيات المختلفة.

 

وناقشت الجلسة قضية العدالة المناخية وعلاقتها بالعدالة الاجتماعية  وحقوق الإنسان والعمل السياسي، ودور الأطراف المختلفة في تحقيق العدالة المناخية، وكذا دور التكنولوجيا في تحقيق العدالة المناخية.

 

وشهدت الجلسة حلقة نقاشية بين المُتحدثين والحضور، حول دور الدول والجهات المختلفة في الحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية، كالاحتباس الحراري، وأهمية وسائل الإعلام في توعية الجمهور بالحفاظ على البيئة وإعادة استخدام ما سيؤثر سلبا على البيئة بالطرق الصحيحة.

 

وأشار الحضور إلى تأثر مصر بالتغير المناخية وطرق الحفاظ على البيئة، من خلال وضع ضوابط للأمور المتعلقة بالتغيرات المناخية، وكذلك مناقشة وضع آليات ضابطة للأماكن الصناعية الكبرى.

 

آخر اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني
وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه الثاني عشر بالأكاديمية الوطنية للتدريب، 5 نوفمبر الماضي، وذلك استكمالا للجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار.

وذلك استكمالا للجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار.

 

وشهد الاجتماع في بدايته تأبين الراحل الدكتور محمود علم الدين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وإعلان خلو مكانه، كما استعرض الاجتماع أبرز ما ورد في مُداخلات رئيس الجمهورية بشأن الحوار الوطني في فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، وخطة عمل المحور الاقتصادي والمحور المجتمعي والخطة المبدئية للمحور السياسي، وكذلك رد رئيس مجلس الوزراء على أسئلة الحوار الوطني خلال المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *