التخطي إلى المحتوى

يفتتح منتخب إسبانيا اليوم الأربعاء مشواره في بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة كوستاريكا، في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة. 

 

ويقع منتخب اسبانيا في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

 

موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا 

وتنطلق مباراة إسبانيا وكوستاريكا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، على إستاد الثمامة.

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وكوستاريكا

وتذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022 حصريًّا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شبكة قنوات “beIN Sports” الرياضية، من خلال قناتي بي إن سبورتس ماكس 1 و2، كما يمكن متابعة المباراة من خلال قنوات الكأس الرياضية عبر باقة قنوات EXTRA المخصصة لنقل كأس العالم 2022.

 

حكم إماراتي يدير لقاء إسبانيا وكوستاريكا

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طاقم حكام مباراة اسبانيا وكوستاريكا، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لمرحلة المجموعات من كأس العالم 2022.

 

المباراة يديرها الطاقم الإماراتي بقيادة محمد عبدالله وتنطلق في السادسة من مساء اليوم الأربعاء  بتوقيت القاهرة.

 

تاريخ منتخب إسبانيا

وكان للمنتخب الأسباني العديد من المشاركات في كأس العالم، حيث وصلت إلى 15 مشاركة.

كأس العالم 1982

تم اختيار إسبانيا لاستضافة كأس العالم لعام 1982 وعلقت الجماهير الإسبانية آمالهم على الفوز بكأس العالم بِصِفتهم الدولة المستضيفة بقيادة المدرب خوسيه سانتاماركا، بدأ المنتخب الإسباني بروح معنوية عالية.

 

وتقدم المنتخب في المباريات التي ضمت الهندوراس، يوغزلافيا وإيرلندا الشمالية، وفي الجولة الثانية خسرت أمام ألمانيا وتعادلوا مع إنجلترا، مما جعلهم يخرجون من المنافسة.

 

كأس العالم 1986

وشهدت البطولة وجود منتخب إسبانيا في مجموعة سهلة نسبيًّا البرازيل، والجزائر، وأيرلندا الشمالية، ما أدّى إلى تأهلها إلى دور الستة عشر ومواجهة الدنمارك، فانتهت المواجهة بفوز منتخب إسبانيا بخماسية مقابل هدفٍ واحد، وتأهلت إلى دور الثمانية ولكنها خسرت أمام بلجيكا التي تأهلت بركلات الترجيح.

كأس العالم 2010

شهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم تأهل إسبانيا بسجل مثالي في 10 انتصارات، أما في دور المجموعات، فبالرغم من خسارة أول مباراة أمام سويسرا، إلا أنها فازت بالمباراتين أمام تشيلي والهندوراس.

 

وتأهلت إسبانيا لدور الـ 16، ثم اجتازته بالفوز على البرتغال، هكذا وتواصلت سلسلة الانتصارات حتى وصلت أسبانيا إلى النهائي بمواجهة هولندا، وتمكنت أسبانيا من الفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخها. كأس العالم 2010.

 

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم قطر 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر القادم، وتقام لأول مرة في التاريخ في دولة عربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *