التخطي إلى المحتوى


04:01 م


الخميس 14 أبريل 2022

المنيا – محمد المواجدي:

تجري الأجهزة الأمنية داخل محافظة المنيا، اليوم الخميس، تحقيقاتها حول واقعة العثور على جثة طالب داخل منزله بإحدى قرى مركز العدوة شمال المحافظة.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بالعثور على جثة طالب ثانوي مشنوقًا داخل منزله بإحدى قرى مركز العدوة.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لطالب بالصف الثاني الثانوي يدعى “م . ع” 19 عامًا، وأنه في وضع انتحار بشنق نفسه.

وتحرر محضر بالواقعة، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى العام، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق، والتي كلّفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.