التخطي إلى المحتوى


04:33 م


الخميس 14 أبريل 2022

كتب – هادي المدني:

أزمة فوجئ بها مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة مرتضى منصور، تتعلق بإمكانية انتهاء عقود 8 لاعبين في صفوف الفريق بنهاية موسم 2021-2022.

تلك المشكلة التي تتفاقم في ظل آلية العمل ببطولة الدوري خلال الموسم الحالي والتي ستضطر العاملين على إدارة الكرة المصري لتمديد الموسم، حتى شهر أغسطس المقبل وفقا للتقديرات المبدئية.

لكن ما الذي يمكن أن يؤثر سلبيا على الزمالك في هذه الحالة؟

أولًا، حالة ساسي

فرجاني ساسي نجم الزمالك السابق، ومعشوق جماهير القلعة البيضاء اختار موعد غير معتاد من أجل الرحيل عن الزمالك الموسم الماضي، ليثير الكثير من الأقاويل حول صحة موقفه القانوني.

فقد رحل بنهاية شهر مايو 2021، الأمر الذي دفع الزمالك للاستفسار عن موقفه بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لكن في النهاية حصل اللاعب على حكم لصالحه وطلب باقي مستحقاته.

هذا الأمر سبق أن فسره مصراوي في تقرير مفصل العام الماضي (طالع التفاصيل)

فقد جاء اختيار موعد انهاء عقد ساسي مع الزمالك بناء على موعد نهاية الموسم الذي حدده الاتحاد المصري لكرة القدم وكان بنهاية مايو، ثم عاد وقام بتمديد هذا الموعد حتى 26 أغسطس.

وفقا للوائح فيفا فإن اللاعب غير مجبر على تمديد عقده مع ناديه في حالة تمديد الموسم من الاتحاد المحلي المسؤول عن إدارة اللعبة، وبناء عليه رحل بشكل سليم.

ثانيًا، الوضع الحالي

الزمالك يواجه أزمة تتمثل في عدم تجديد عقوده 8 لاعبين وهم؛ محمد أبو جبل، طارق حامد، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، عمر السعيد، حازم إمام ومحمد أشرف “روقا”.

مبدئيا الزمالك في بيان رسمي أعلن عدم رغبته في التجديد للخماسي، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، طارق حامد، محمد أبو جبل وعمر السعيد، فيما لم يحسم موقف باقي اللاعبين الثمانية.

بالنظر لما سبق أن استعرضناه في ملف فرجاني ساسي الموسم الماضي، فإننا نجد اتحاد الكرة قد حدد تاريخ 30 يونيو 2022 لنهاية الموسم الحالي.

بطولة الدوري ونحن في شهر إبريل لم تصل إلى نصف عمرها بعد، ووفقا للتقديرات الخاصة برابطة الأندية المحترفة متوقع انهاء الموسم في نهاية أغسطس المقبل.

هذا الأمر يجعل أي من الثمانية لاعبين السابق ذكرهم أمره بيده سواء قرر البقاء مع الفريق بعد تمديد الموسم من اتحاد الكرة لاستكمال بطولة الدوري، أو الرحيل في حال رغب بالانتقال لأي نادي أخر.

وإذا وافق أي من اللاعبين الثمانية على تمديد استمراره مع الزمالك حتى نهاية الموسم فمن حق النادي الاستعانة به دون وجود أي مخالفة في ذلك.

The post هل تتكرر أزمة ساسي والزمالك مع 8 لاعبين؟ (لوائح) appeared first on العربي نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.