التخطي إلى المحتوى


03:29 م


الخميس 14 أبريل 2022

كتب – عمر سلامة

يبدو أن نجاح البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في قطر، وتوج بها المنتخب التونسي، على حساب المنتخب المصري، شجعت الاتحاد العربي على تكرار التجربة سريعا، وعدم إيقافها كما حدث في السابق.

وعقد الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اجتماعه الـ75 في السعودية، وخرج بالكثير من القرارات.

وكشف رجاء الله السلمي أمين عام الاتحاد العربي عن موعد عودة البطولة العربية للمنتخبات والأندية وشكل ومكافأة بعض البطولات التي تنظم تحت مظلة الاتحاد.

وقال السلمي في تصريحات صحفية لجريدة”الرياضية” السعودية:”جدول البطولات العربية الموسم المقبل تضم البطولة العربية للمنتخابات تحت 20 عام وتحتضنها السعودية

وتحت 17 عام وتحتضنها الجزائر إلى جانب تنظيم بطولات لمنتخبات الصالات والكرة الشاطئية”.

وبالنسبة لكأس الأندية العربية فسوف تقام بنفس نظامها السابق.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحد العربي إن المشكلة الوحيدة التي تواجة الاتحاد هي جدول مباريات الأندية العربية وازدحامه.

وأضاف تركي في تصريحات عقب اجتماع الاتحاد العربي بأن هناك مقترح لإقامة بطولة مجمعة سيتم الإعلان عنها غير البطولة العربية للأندية وأن جوائز تلك البطولة تصل إلى 6 ملوين دولار.

وأكد رئيس الاتحاد العربي على أن دور الاتحاد لا يتوقف فقد على البطولات الرياضية فقط، فهناك 4 مبادرات الأولى خاصة بتطوير جيل واعد من الحكام العرب، والثانية لتطوير الكوادر الفنية، والثالثة تهدف إلى تاهيل وصقل المواهب الواعدة، أما الرابعة تختص بتخصيص جوائز سنوية للاعبين العرب الأفضل.

The post جائزة ضخمة لبطل كأس العرب للأندية.. تعرف على أبرز قرارات الا appeared first on العربي نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.