التخطي إلى المحتوى

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول آخر تطورات متابعة الموقف التنفيذي ومعدلات سير العمل الجارية بمسرح دولت أبيض بالمدينة الرياضية بالجامعة، والتي تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة، وفي إطار حرص الجامعة على النهوض بالنشاط المسرحي والنهوض بالثقافة في الدولة المصرية.

وأوضح التقرير أن الأعمال الإنشائية بمسرح دوت أبيض وصلت إلى مراحل متقدمة حيث بلغت نسبة الإنجاز 75%، وجاري الانتهاء من التشطيبات الداخلية والخارجية والأعمال الإلكتروميكانيكية.

وأكد الدكتور محمد الخشت، دعم جامعة القاهرة المستمر للفن والنشاط المسرحي، وخلق فرص لاكتشاف الموهوبين والمبدعين وتقديمهم للمجتمع، مشيرًا إلى أن مسرح دولت أبيض تم وضع حجر الأساس له ليكون أيقونة جديدة في عالم المسرح الجامعي ومنارة تدعم رسالة الفن الراقي، وتساهم في إحداث نقلة نوعية في النشاط المسرحي والفني الجامعي، وتُتيح الفرصة لكل المواهب لتعبر عن نفسها بكل قوة وتقديمها بشكل لائق للمجتمع الفني.

جدير بالذكر أن مسرح دولت أبيض تم وضع حجر الأساس له بالمدينة الجامعية في مايو 2020 ليُقام على مساحة 2450 مترا، ويتكون من 7 طوابق، ويضم 6 قاعات VIP، وصالتي عرض للجمهور، وقاعات للبروفة، و600 كرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *