التخطي إلى المحتوى

يُسدل ستار الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إذ تنطلق فعاليات الريد كاربت لحفل ختام المهرجان مساء اليوم الثلاثاء، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن تُعلن جوائز الأفلام الفائزة في مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي 2022، وهي: المسابقة الدولية الرسمية، مسابقة آفاق السينما العربية، مسابقة أسبوع النقاد الدولية، مسابقة الأفلام القصيرة.

ويُعرض حفل ختام المهرجان على قناة DMC بشكل حصري، والتي حصلت على حقوق عرض فعاليات المهرجان وحفلي الافتتاح والختام، حيث تبدأ بث الحفل بشكل مباشر على الهواء في السابعة مساء اليوم بداية من فعاليات ريد كاربت المهرجان وحتى نهاية حفل الختام.

مهرجان القاهرة السينمائي 2022

وأُقيمت  الدورة الرابعة والأربعين من المهرجان في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري، وشهدت الدورة الجديدة من المهرجان مشاركة 97 فيلمًا طويلًا و21 فيلمًا قصيرًا و10 أفلام كلاسيكية في مختلف مسابقات وبرامج المهرجان، ومن بين تلك الأفلام حوالي ما يقرب من 30 فيلمًا كعرض عالمي أول، بينما هناك 57 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وأفريقيا، ووصل عدد الدول المشاركة بأفلام في المهرجان إلى 52 دولة.

مهرجان القاهرة السينمائي

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس “FIAPF”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *