التخطي إلى المحتوى

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتنظيم قافلة “ستر وعافية” اليوم الثلاثاء لتوقيع الكشف الطبي على أهالي قرى نكلا وبرقاش التابعة لمدينة منشاة القناطر وذلك بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والممثل في مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف، ضمن المرحلة الثانية من مراحل خدمات القافلة.

 

وتجري القافلة عمليات جراحات العيون لمن تم توقيع الكشف عليهم في المرحلة الأولى من القافلة، وتم تشخيص احتياجاتهم لإجراء العمليات الجراحية. 

 

قوافل ستر وعافية
ومن جانبه أكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، أن التحالف من خلال مؤسسة صناع الخير قد انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من قوافل “ستر وعافية” بإجراء الكشف الطبى على جميع من رغب من الأهالي فى مجال الحد من الإصابة بالعمى من خلال مستشفى ميداني متنقل في مجال العيون ضمن مبادرة “عنيك في عنينا”.

 

وأشار إلى أن المرحلة الأولى شملت توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج للنظارات الطبية والعمليات الجراحية وجارٍ الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة وتشمل توزيع النظارات الطبية على من تم توقيع الكشف عليه وثبت احتياجه للنظارة وقيامه بعمل المقاس الطبي واختياره بنفسه لنوع النظارة ولونها.

وأوضح أن المرحلة الثانية شملت إجراء عمليات جراحات عيون مختلفة منها إزالة مياه بيضاء وظفرة وحول وغيرها من جراحات العيون بالمجان تمامًا وداخل واحدة من أفضل المؤسسات المتخصصة في جراحات العيون بالقاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *