التخطي إلى المحتوى

 نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر   “صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي” وذلك تحت إشراف وإعداد الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي بدار الأوبرا المصرية عن “السيكودراما.. والعلاج بالفن”.

 

استضاف الصالون كل من إيمان الزيات أخصائية السيكودراما، الباحثة سحر السلاموني، والدكتورة منى رجب، وأحيت الفنانة نسرين أيمن الفقرات الغنائية بالصالون بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية. 

تحدثت منى علي رجب الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، عن الإبداع وأنه موجود داخل كل إنسان ويولد مع الموهبة ويجب على الآباء مراعاة أبنائهم منذ الصغر واحتوائهم.

 كما أوضحت الباحثة سحر السلاموني،  وفق تعريف  سيجموند فرويد الصحة النفسية أن يقوم الإنسان بأعماله علي وجه أكمل وأن الصحة النفسية تعرف بتوازن الإنسان، مشيرة إلي أهمية العلاج بالفن والموسيقى.

 

وأضافت إيمان الزيات، أنواع  السيكودراما، مشيرة أن السيكودراما بدأت منذ القدم من التاريخ اليوناني والفرعوني، وقد أدارت  اللقاء الكاتبة/ إيمان عنان.

 

وتخلل الصالون فقرة فنية للمطربة نسرين أيمن بمصاحبة عازفي أوبرا الإسكندرية، بينما شهد صالون اليوم حضور جماهيري كبير من  جماهير الثغر من مختلف الفئات العمرية.

 

يشار إلى أن صالون الأوبرا الثقافي هو أحد الخطوات التي تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة في مختلف ربوع مصر، واستضافته للعديد من الرواد والقامات المصرية البارزة في مختلف المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *