التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي تنتشر بشكل أكبر في فصلي الخريف والشتاء، لافتًا إلى أن الأطفال أقل من سنتين هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي.

 

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة”، تقديم الإعلامية إنجي |أنور، المذاع على فضائية “ETC”: “الفيروس المخلوي موجود منذ عام 1956 في مصر، لكن هناك قلق بين المواطنين خاصة مع دخول فصل الشتاء خلال العامين السابقين وانشغال الناس بفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية والالتزام بها ولا يوجد أي فيروسات تمركزية خلال فترة انتشار كوفيد 19”.

وتابع: “عام 2019 كانت لدينا نفس معدلات الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، بينما في عامي 2020، و2021 انخفضت نسب الإصابة بالفيروس المخلوي بشكل كبير ثم عادت العام الحالي بسبب التخلي عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي كانت الناس تلتزم بها طوال الأعوام الثلاثة الماضية”.

 

وأكد أن الفيروسات بشكل عام تنشط أكثر في الأجواء قليلة الرطوبة، بداية من فصل الخريف ودا موجود في الشتاء، والأغشية المخاطية التي تفرز المخاط الذي يساعد في حماية الأنف والفم يقل في الأجواء الجافة، مما يسهل انتشار الفيروسات وتسهيل اختراقها للجهاز التنفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *