التخطي إلى المحتوى
شروط ومزايا الأشتراك في مشروع حساب مواطن

قام المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، بالتعاون مع الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة، بفتح وانطلاق المشروع الجديد المسمي “حساب مواطن” بالقرية الذكية، وذلك عن طريق السيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وقد تم طرح هذا المشروع بالتعاون مع هيئة البريد العامة.
وهدف هذا المشروع مشروع حساب مواطن هو تحقيق نشر للعدالة الاجتماعية، وذلك من خلال فتح المجال لمحدودي الدخل للاندماج ضمن منظومة استثمارية عبر حساب ادخاري، ويشمل المشروع على نقطتين وهما، توفير وتقديم وثيقة تأمين مجمعة لمواجهة خطر الوفاة، و العمل على تقديم وتوفير حساب ادخاري للمصريين من محدودي الدخل.
أما عن مميزات مشروع حساب مواطن، فيعمل المشروع على توفير عائد استثماري متميز للمواطنين المشتركين بالمشروع، وعلى التمتع بالتأمين على الحياة، حيث تلتزم الشركة المقدمة للمشروع من صرف مبلغ قدرة 20 ألف جنيهاً للورثه الشرعيين، وذلك بعد مرور 6 شهور على فتح الحساب في حالة الوفاة الطبيعية للمشترك.
أما عن شروط الاشتراك في مشروع حساب مواطن فهي:

  • ألا يكون المتقدم قادر على التعامل القنوات والهيئات التأمينية بالدولة.
  • ألا يمتلك المتقدم غطاء تأميني تابع لأي جهة.
  • أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 18 عام إلى 59 عاماً
    ويوجد نوعين من الحساب داخل مشروع حساب مواطن، الحساب الأول عبارة عن الحساب الاستثماري المقيد، ويقوم هذا الحساب بخصم مبلغ 39 جنيه بعائد يومي متميز، ومن الممكن صرف العائد بشكل اختياري أو في حالة الوفاة، والحساب الأخر هو حساب مواطن ذو العائد، الذي يقوم بخصم مبلغ مالي قدر بـ 50 جنيه شهرياً وتوزع ويحسب منها مبلغ 11 جنيه قيمة القسط الخاص بالتأمين الشهري.