التخطي إلى المحتوى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد، صباح باكر الثلاثاء.

من جانبه كشف مصدر مسئول لـ “فيتو” الوصايا العشر للقيادة الآمنة أثناء الشبورة، مناشدًا قائدى السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأشار المصدر بأنه أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

 

الوصايا القيادة الآمنة

وذكر المصدر، إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى.

وأردف المصدر: وفي حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر، والسير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.

حالة الطقس الثلاثاء 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا وفى الساعات الأولى من الصباح الباكر. 

شبورة مائية 

ويسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية  ومشمس على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر شمال الصعيد. 

تساقط أمطار 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر ” حلايب، شلاتين” والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. 

وحذرت الأرصاد من شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *