التخطي إلى المحتوى

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لصحفي أمريكي يدعي غرانت وال بعد منعه من الدخول إلى أرضية ملعب مباراة منتخب أمريكا وويلز التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 لارتدائه قميصا مطبوعا عليه علم “المثليين”.

وكتب الصحفي تغريدة له عبر موقع تويتر أنه أثناء دخوله استاد أحمد بن علي لتغطية مباراة الولايات المتحدة ضد ويلز، منعه حراس الأمن وقالوا له: “عليك أن تغير قميصك. هذا غير مسموح به”.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن قطر تعاقب المثليين جنسيًا بالسجن ولا تعترف بزواج المثليين، حالها حال الدولة الإسلامية العربية.

وأشارت الصحيفة أن وال كان يرتدي قميصًا باللون الأسود وبه شعار قوس قزح الداعم للمثليين، ومنعه الأمن من دخول ملعب أحمد بن على لحضور مباراة أمريكا وويلز.

ويلز ضد أمريكا.. يعد تعادل منتخب ويلز مع أمريكا هو التعادل الأول في كأس العالم 2022، بعد اقامة 4 مباريات بواقع مباراتين في المجموعة الأولى ومثلهما في المجموعة الثانية.

تعادل منتخب ويلز مع أمريكا بهدف لمثله في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل تيموثي وياه لاعب منتخب أمريكا الهدف الأول في شباك ويلز في الدقيقة 35 من عمر اللقاء وهو نجل الرئيس الليبيري جورج وياه نجم الكرة الإفريقية السابق ولكنه فضل اللعب لمنتخب أمريكا.

جاريث بيل 

قبل أن تعود ويلز وتسجل هدف التعادل عن طريق القائد جاريث بيل من ركلة جزاء في الدقيقة 82 ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة.

التعادل جعل كلا المنتخبين يحصلان عن نقطة في المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب إنجلترا برصيد 3 نقاط بينما يتذيل المجموعة منتخب إيران بدون نقاط.

وجاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي:
حراسة المرمى: تورنر

الدفاع: ديست، زيميرمان، ريم تيم، روبينسون

الوسط: أدامز، مكيني، موسى يونس

الهجوم: تيموثاوس، جوش، بوليسيتش

فيما جاء تشكيل منتخب ويلز كالآتي:
حراسة المرمى: هينيسي

الدفاع: ميفام كريس، إيثان أمبادو، جوزيف رودون، بن دافيز، كونور روبيرتس

الوسط: ويلسون هاري، آرون رامسي، نيكو ويليامز

الهجوم: جاريث بيل، جيمس دانيال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *