التخطي إلى المحتوى

قال المعلق الرياضى أيمن الكاشف، إن السر وراء خسارة منتخب إيران أمام إنجلترا بسداسية، يرجع إلى أن كيروش مدرب المنتخب الإيراني يلعب كرة قدم قبيحة.

 

متعة كرة القدم

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين بقناة “النهار”: “الكابتن لطيف لخص لنا القصة بإن الكرة أهداف وازاي تحاول تسجل أهداف”.

فكر كيروش

ولفت: “فكر كيروش فقط إيقاف المنافس وان الفريق بتاعه ميدخلش فيه أهداف وهذا شيء غير مظبوط ولا ممتع، لذلك هو سيد الكرة القبيحة”.

 

سيد الكرة القبيحة

وتابع: “كيروش ظلم إيران وطبعا الفوارق والخبرات كبيرة بين إنجلترا وإيران، ولكن طريقة لعبه تسبب في الخسارة العريضة”، وأشار:”لو كان قدر لنا الصعود كنا سنلعب بنفس الطريقة التي لعبت بها إيران”.

وخطف المنتخب الإنجليزي الأنظار في بطولة كأس العالم بعد انتصار عريض بسداسية مقابل هدفين على المنتخب الإيراني وقدم أبناء ساوثجيت لقاء أبهر الجميع ليعلنوا من البداية أن المنتخب الإنجليزي قادم وبقوة للمنافسة علي المونديال

أهداف اللقاء 
أحرز  بيلينجهام  لاعب منتخب  إنجلترا  الهدف الأول في مرمى منتخب  إيران،  بالدقيقة  34 في المباراة التي تقام في الجولة الأولى من كأس العالم  على إستاد خليفة.

قم أحرز ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 43 وأضاف سترلينج الهدف الثالث في الدقيقة 46  بعدها سجل بوكايو ساكا الهدف الرابع لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 62.

وجاء الهدف الخامس لإنجلترا عن طريق البديل ماركوس راشفورد في الدقيقة 71  ثم الهدف السادس بأقدام جاك جريليش في الدقيقة 90.

فيما أحرز هدفي منتخب إيران المهاجم مهدي طارمي  في الدقيقة 65 و102 من عمر المباراة.

 

أرقام قياسية من المباراة 
وشهد اللقاء عدة أرقام مثيرة نستعرضها معكم في السطور التالية:

1- راشفورد يسجل بعد دخوله بـ49 ثانية وبهذا الهدف يصبح ثالث أسرع بديل يحرز هدفا في المونديال

2- جريليتش لاعب مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا أحرز هدفه الأول بعد دخوله بـ24 دقيقة وهو نفس عدد أهدافه في البريميرليج خلال 8 مبارايات

3- بوكايو ساكا يصبح ثاني أصغر لاعب يسجل ثنائية في كأس العالم عن سن 21 سنة و77 يوما بعد الألماني بيكنباور عن سن 20 سنة و304 أيام

4- جاريث ساوثجيت مدير فني إنجلترا يصبح أكثر مدير فني في تاريخ إنجلترا  فوزا بالمباريات في كاس العالم برصيد 9 مباريات

5- جود بيلنجهام يصبح ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل في كأس العالم عن عمر 19 عام 145 يوم بعد مايكل أوين عن عمر 18 عاما و190 يوما

حدث تاريخي
ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن مباراة إنجلترا إيران شهدت تسجيل أطول وقت بدل ضائع في تاريخ بطولات كأس العالم (منذ نسخة 1966).

واحتسب حكم المباراة 14 دقيقة إضافية بعد نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول نتيجة إصابة حارس إيران.

وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، حاول حارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند، إبعاد كرة عرضية من قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، بيد أن وجهه ارتطم في وجه زميل له، فسقط على الأرض متألما.

وتلقى بيرانفاند العلاج لأكثر من 6 دقائق، قبل أن ينهض ويحاول إكمال اللقاء، لكن بعد أقل من دقيقتين، سقط أرضا مجددا، وطلب استبداله.

بيلينجهام 
وشارك جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، بيلينجهام ضمن التشكيلة الأساسية أمام إيران، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للمونديال.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن بيلينجهام (19 سنة و145 يوما) بات ثالث أصغر لاعب إنجليزي يبدأ كأساسي في مباراة بكأس العالم.

ولا يتفوق على بيلينجهام في هذه القائمة، سوى مايكل أوين في 1998 (18 سنة و198 يوما)، ولوك شاو في 2014 (18 سنة و347 يوما).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *